فتح باب التقديم ببرامج هيئة فولبرايت مصر للعام الأكاديمى 2022-2023

تعلن هيئة فولبرايت مصر (هيئة مصرية أمريكية أسست بناءاً على إتفاقية تعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية عام 1949)، عن فتح باب التقديم للبرامج التالية وذلك للعام الأكاديمى 2022-2023:

أولاً: برامج الدراسات العليا (student@bfce.eun.eg): Student / HEL Program

يقدم هذا البرنامج المنح التالية:

  • منح الماجستير لخريجى الجامعات المصرية وذلك للحصول على درجة الماجستير فى جميع المجالات ما عدا المجالات الطبية المتضمنة دراسة إكلينيكية.
  • منح إجراء أبحاث وجمع مادة علمية للطلبة المسجلين للحصول على درجة الدكتوراه بإحدى الجامعات المصرية.

ثانياً: برامج أعضاء هيئة التدريس (scholar@bfce.eun.eg): Scholar Program

يقدم هذا البرنامج المنح التالية:

منح لأعضاء هيئة التدريس لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه فى جميع المجالات ما عدا المجالات الطبية المتضمنة دراسة إكلينيكية.

ثالثاً: زمالة هيوبرت همفرى (hhh@bfce.eun.eg): HHH Program

يوفر البرنامج فرص للدراسه وإكتساب الخبرات المهنيه والقياديه المتعدده للعاملين في منتصف مشوارهم المهني أو شباب ذوى خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات من بعد الحصول على درجه الليسانس أو البكالوريوس و لديهم قدرات قياديه وإهتمام بالخدمه العامه في بلادهم.

رابعاً: برنامج للخبراء الأمريكيين (usteam@bfce.eun.eg): U.S. Specialist Program

يتيح البرنامج الفرصه للجامعات والمؤسسات المصريه لإستضافة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في تطوير المؤسسات والمناهج وذلك لمده تتراوح من أسبوعين إلى ستة أسابيع.

ملاحظـــــــات:

  • للحصول على شرح واف لبرامج الهيئة المتاحة للتقديم باللغة الإنجليزية، يرجى تحميل الملف المرفق بالضغط على الزر التالى برامج الهيئة
  • آخر موعد لقبول الإستمارات المستوفاة ومرفقاتها يختلف من برنامج لآخر، وعليه يرجى التنبيه بأهميه مراجعه الصفحه الخاصه بالبرنامج، و لمعرفه مواعيد الندوات التعريفيه بالبرامج التي سوف تنعقد على تطبيق Zoom ويتم التسجيل لحضور الندوة عن طريق زيارة الموقع الإلكترونى التالى فولبرايت مصر