قسم جراحة العظام

نبذة عن قسم جراحة العظام

بدأ قسم جراحة العظام والكسور منذ إفتتاح المستشفى الجامعى بأسوان العمل كقسم مستقل بذاته عـام 2013، وإستمر فى التطور حتى أصبح من الأقسام المتميزة بالمستشفى الجامعى وكلية الطب.

يقع قسم جراحة العظام والكسور فى الطابق الثالث من مبنى المستشفى بالجناح الغربى، وتقع العيادة الخارجية فى مبني العيادات الجديد.

يستقبل القسم جميع الحالات الخاصة بجراحة العظام والكسور وإصابات الملاعب بالإضافة إلى الأعباء الأكاديمية، ويقدم القسم أيضا خدمات علاجية تشمل علاج حالات الطوارىء والحالات المستعصية المحولة من المستشفيات الأخرى والدول المجاورة، حيث يعمل على تشخيصها بشكل دقيق ومن ثم معالجتها بأحدث التقنيات تحت إشراف نخبة من الكادر الطبى الجامعى المتميز.

يهدف قسم جراحة العظام والكسور بكلية الطب إلى إعداد طبيب لديه ذخيرة من المعلومات الطبية التى تساعده فى معرفة العلامات الإكلينيكية لأمراض وكسور العظام المختلفة والتغيرات الناتجة عن هذه الأمراض والكسور والتوصل إلى الوسائل التشخيصية والعلاجية والجراحية الخاصة بكل مرض وكسر.

ونسعى لتحقيق التواصل الفعلى بين الطبيب والمريض من خلال التأكيد على ضرورة الإحترام الكامل لكل مريض بغض النظر عن حالته الإجتماعية وثقافته ومعتقداته الدينية، مع مراعاة الإنصات التام لكل مريض وإعطاؤه الوقت الكافى الذى يمكنه من توضيح حالته المرضية وكسب مودة وثقة الطبيب المعالج.

كما يهدف إلى تعليم أصول التعامل المهنى بين كل طبيب وزملائه فى التخصصات المختلفة بإحترام كل من يعمل فى حقل الخدمة الطبية مهما كان موقعه.

ويجتهد القسم فى غرس أخلاقيات المهنة والتأكيد على أن المريض ما هو إلا إنسان يعانى من مرض وله خصوصيته التى لابد من إحترامها، وتشير إلى ضرورة التعامل بحزم مع أى تصرف لا يتفق مع آداب تلك المهنة.

ويهدف القسم دائما إلى تطوير وتحديث طرق علاج وجراحات العظام والكسور للكبار والأطفال ومواكبة كل حدث فى مجال جراحة العظام والكسور.

error: Content is protected !!