إنطلاق فاعليات مؤتمر الكلى الأول بكلية الطب جامعة أسوان

تحت رعاية السيد اللواء/ مجدى حجازى – محافظ أسوان والسيد أ.د. أحمد غلاب – رئيس الجامعة، إنعقد اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2018، مؤتمر الكلى الأول بكلية الطب جامعة أسوان، بحضور السيد أ.د. أحمد سيد خليل – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيد أ.د. أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيد د. عبد الله العبيدى – مدير عام مستشفى أسوان الجامعى، تحت إشراف السيدة د. هاله عبد اللاه – رئيس المؤتمر ورئيس قسم الباطنة العامة ومدير وحدة الكلى بمستشفى أسوان الجامعى.

فى البداية إستهل غلاب المؤتمر بكلمة عن أهمية مثل هذه المؤتمرات لما تقدمه من تبادل للخبرات والمعلومات بين الجامعات المصرية، وأشار إلى أهمية التواصل مع أماكن عريقه مثل مركز المنصورة لأمراض الكلى وذلك لمشاركة أحدث سبل العلاج لتحقيق أقصى إستفادة بما يعود بالنفع على المريض داخل محافظة أسوان.

 كما تحدث سيادته عن وحدة الغسيل الكلوى الجديدة بمستشفى أسوان الجامعى والتى تضم عدد 60 ماكينة للغسيل الكلوى مقسمة إلى 8 قاعات حيث تشتمل الوحده على أول محطة مياه تعمل بنظام التركيز المركزى، مما ساعد على رفع كفاءة جلسات الغسيل ويضمن أعلى معايير الأمان والسلامة للمرضى.

هذا وقد تقدمت الدكتوره/ هاله عبد اللاه بالشكر والتقدير للحاضرين ولأساتذة مركز غنيم لأمراض الكلى بالمنصورة اللذين لم يترددوا فى تلبيه الدعوة لتقديم خبراتهم المتميزة فى مجال أمراض وزراعة الكلى والقيام بمسؤليتهم ورسالتهم السامية فى تقديم المعلومة والتدريب والنصح بما يعود بالنفع على المرضى فى محافظة أسوان ويرفع عنهم عناء الإنتقال إلى محافظات أخرى لتلقى العلاج.  

error: Content is protected !!