قسم الأمراض الجلدية والتناسلية

نبذة عن قسم الأمراض الجلدية والتناسلية

يتشرف قسم الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة بمستشفى أسوان الجامعى بتقديم خدماتة لأهالى أسوان وأهالى الصعيد بتقديم مجموعه من الخدمات العلاجية والتعليمية، حيث قام القسم  بمنح العديد من درجات الماجستير للأطباء بأسوان للتوسع فى تقديم الخدمة الصحية وتخريج طبيب مؤهل للعمل مسلح بأفضل المعلومات الطبية ومطلع وملم بأحدث الوسائل العلاجية.

ويقع قسم الأمراض الجلدية ضمن الأقسام والتخصصات المتميزة في كلية الطب ومستشفى أسوان الجامعى، فبدعم من إدارة الجامعة وكذلك إدارة كلية الطب أستطاع القسم أن يقدم خدمات تعليمية متميزة على مستوى المرحلة الجامعية والدراسات العليا ويقدم كذلك رعاية متخصصة فائقة الجودة للمرضى من أهالى محافظة أسوان ومحافظات الصعيد.

رؤية القسم :

وتتمثل الرؤية المستقبلية لقسم الأمراض الجلدية في كونه يهدف إلى أن يكون من أكثر الأقسام كفاءة في مجال التعليم الطبي والعلاجي المتخصص في الأمراض الجلدية ليس فقط على المستوى المحلي، وذلك من خلال توفير مستوى عالي ومتميز من التدريب العلمي والعملي وتجهيز القسم بأحدث الأجهزة الطبية ليصبح ملاذا للمرضى على مستوى المحافظة.

رسالة القسم :

يسعى القسم إلى تقديم برنامج أكاديمي متميز و إعداد باحثين و أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالي من الكفاءة والتميز وتقديم خدمات طبية متخصصة تعكس المستوى المتميز لكلية الطب والمستشفى الجامعي.

أهداف القسم :

يهدف القسم من خلال ما يملكه من خبرات بشرية أكاديمية وطبية وبحثية إلى تنفيذ المهام المنوطة به ومنها :

1- إكتساب الطالب الخبرة العلمية والعملية على أعلى مستوى من التعلم الطبي.

2- تطوير المناهج العلمية المقدمة للطلاب لتتماشى مع مثيلاتها العالمية.

3- تقديم خدمات تشخيصية متميزة للمرضى.

4- المساهمة في إثراء المعرفة العلمية من خلال إجراء البحوث العلمية.

5- توفير المعلومات والدراسات الدقيقة والحديثة للكادر الطبي والتعليمي في القسم.

6- المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية من خلال طلاب الدراسات العليا.

7- إقامة المؤتمرات العلمية ذات العلاقة بمهام القسم.

error: Content is protected !!