الهيكل الإدارى

الوظيفة: مدير إدارة الدراسات العليا والبحوث

توصيف مهام الوظيفة:

1- الإشراف على جميع أعمال الإدارة ومتابعة موظفى الإدارة فيما يلى:

  • إعداد جداول الأعمال وتنفيذ قرارات لجنة الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية شهرياً.
  • تنفيذ قرارات مجلس الكلية ومراجعة الأعمال الصادرة والواردة من وإلى الجامعة فى الموضوعات ذات الصلة.
  • الإشراف على نظام المعلومات الخاصة بشئون الدراسات العليا والبحوث، متابعة تطور الإدخال والتحديث.
  • الإشراف على تنفيذ جدول الإمتحانات ولجنة الإمتحان.
  • تنفيذ تكليفات السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ومراجعته فيما يطرأ على سير العمل بالإدارة.

2- إسناد الأعمال ومراجعتها مع نائب المدير (مسئول الإتصال والمتابعة).

3- مراجعة مدير الشئون المالية فى سلامة أى إجراءات مالية سواء مقترحة أو تحديث التنفيذ.

4- يجوز تكليف نائب المدير بتمثيل الإدارة فى الإجتماعات المختلفة بالكلية والجامعة، يجوز لمدير الإدارة إضافة أيه أعمال إلى موظفية خارج التوصيف الوظيفى لأى منهم.

5- المشاركة فى إعداد حفل الخريجين.

6- مراجعة جميع أعمال الإدارة.

7- إشراف نائب المدير على جميع أعمال الإدارة فى حالة غياب مدير الإدارة ومتابعة جميع الأعمال الجارية بالإدارة كما وردت بالتوصيف لمدير الإدارة.

8- مسئول الإتصال بين أعمال الإدارة والإدارات المعاونة الأخرى، يوفر التنسيق اللازم لتحقيق سيولة التعامل، وكفاءة الإنجاز.

9- متابعة جميع اللوائح التعليمات الخاصة بإدارة الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية.

10- إستطلاع رأى عملاء الإدارة.

الوظيفة: مسئول شئون الخريجين والإمتحانات

توصيف مهام الوظيفة:

  1. مراجعة شهادات التخرج وكذلك البيانات الرسمية الصادرة من القسم.
  2. إصدار شهادات الدبلومة والماجستير والدكتوراة.
  3. كتابة براءات الخريجين.
  4. عمل الإحصاءات السنوية الخاصة بتخريج طلبة الدراسات العليا للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
  5. إعداد كشوف الطلاب المسموح لهم بدخول الإمتحان.
  6. إعداد كشوف الإمتحانات وكشوف المراقبات والإنتدابات.
  7. إعداد جداول الإمتحانات الخاصة بطلاب الدراسات العليا.
  8. مراجعة شهادات التخرج.
  9. إعداد اذون الدفع الخاصة برسوم شهادات الطلاب.
  10. تنفيذ جميع اللوائح والتعليمات الواردة غلى الإدارة.
  11. إصدار شهادات الدبلوم والماجيستير والدكتوراة.

الوظيفة: مسئول شئون الدبلومه والماجستير

توصيف مهام الوظيفة:

  1. تلقى خطابات الأقسام بشأن قيد طلاب الدبلوم والماجستير.
  2. إستكمال ملفات قيد طلاب الدبلوم والماجستير بعد موافقة الأقسام.
  3. إعداد مذكرات القيد والتسجيل وتعديل الإشراف وتحديد عناوين الرسائل.
  4. مراجعة إستمارات مكافاءة طبع الرسائل والإشراف والمناقشة.
  5. متابعة الطلاب فى سداد الرسوم الدراسية الخاصة بهم.
  6. مراجعة ملفات الطلاب المبتدئين والمسجلين للدبلومة والماجستير.
  7. إعداد المذكرات التى تعرض على مجلس الكلية ولجنة الدراسات ومجلس الجامعة.
  8. القيام بأى مهام أخرى يسند إليه من قبل مدير الادارة.

الوظيفة: مسئول شئون الدكتوراة

توصيف مهام الوظيفة:

  1. تلقى خطابات الأقسام بشأن قيد طلاب الدكتوراة.
  2. إستكمال ملفات قيد طلاب الدكتوراة بعد موافقة الأقسام.
  3. إعداد مذكرات القيد والتسجيل وتعديل الإشراف وتحديد عناوين الرسائل وتغييرها.
  4. مراجعة إستمارات مكافاءة الإشراف وطبع الرسائل والإشراف والمناقشة.
  5. متابعة الطلاب فى سداد الرسوم الدراسية.
  6. مراجعة ملفات الطلاب المبتدئين والدكتوراه.
  7. إعداد المذكرات التى تعرض على لجنة الدراسات العليا ومجلس الكلية.
  8. القيام بأية مهام أخرى يسند إليه من قبل مدير الإدارة.

الوظيفة: مسئول العلاقات الثقافية

توصيف مهام الوظيفة:

  1. تبادل المعلومات والبرامج والنظم عن أعضاء هيئة التدريس.
  2. توفير فرص الحصول على منح دراسية وبحثية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
  3. تنفيذ خطط البعثات والإشراف المشترك والمهمات العلمية من ترشيح وإجراءات سفر.
  4. تنفيذ إجراءات دعوة الأساتذة الأجانب والزائرين.
  5. الإشتراك فى أعمال تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية بالكلية.
  6. إعداد الدراسات وكافة البيانات المطلوبة للإدارة ولمدير إدارة الكلية ولعميد الكلية.
  7. إستقبال وتوجيه وتنفيذ كافة المكاتبات فى شئون العلاقات الثقافية.
  8. تنفيذ قرار مجلس الكلية ذات الصلة.
  9. إعداد وإرسال المكاتبات الخاصة بأعضاء الهيئة المعاونة إلى الجامعة، وزارة التعليم العالى والبعثات، وجهات الأمن.
  10. متابعة الإيفاد للحصول على الدرجات العلمية بالخارج.
  11. القيام بأى أعمال أخرى توكل إليه من رئيس القسم.
  12. تنظيم وإدارة العلاقات الثقافية والعلاقات العلمية بين كليات ومعاهد الجامعة والجامعات الأخرى ومراكز البحوث العلمية بالوزارات والهيئات المحلية والأجنبية.
  13. تنمية العلاقات الثقافية والعلاقات العلمية فى صور الإتفاقيات والمؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل مع الجهات ذات الصلة محلياً وخارجياً.
error: Content is protected !!